Pages

الأربعاء، 17 يونيو 2015


المــــــــضــــار النـــــــاجــــمة عــــــن الصـــــــوم



1-الجفاف (فقدان السوائل من الجسم
2-الصداع النصفي
3-تذبذب الوزن
4
-اضطرابات النوم، الانتباه والنعاس أثناء النهار
5
-الإفراط في تناول الطعام والصداع وزيادة حموضة المعدة
6
-سرعة الانفعال
7
-الارهاق الجسدى والعجز

تتناول هذه المقالة العديد من الآثار الضارة الناجمة عن الصوم الإسلامي (صوم رمضان)  التي لوحظت من خلال الدراسات العلمية ومصادر الأخبار.
الصوم المتقطع لفترات طويلة وبشكل عام لا يساعد على نمط حياة صحي. حرمان الجسم من الماء والمواد الغذائية الأساسية من خلال تقسيم وجبات الطعام وتأجيلها لفترات غير منتظمة لا يؤثر في شيء للحد من الاستهلاك. فهو في الواقع يتسبب في مجموعة من الاضطرابات الصحية، في الأداء والمزاج. لا يوصف الصوم عادة لرفاه البشر. بدلا من ذلك، فمن الشائع بأن تناول طعام صحي ووجبات مقسمة على طول اليوم وبشكل صغير أفضل بكثير للحفاظ على نظام غذائي متوازن وأكثر بكثير تسامحا على عملية التمثيل الغذائي لدى الفرد. أي مزاعم بأن الصوم المتقطع ولفترات طويلة يسهم في رفاه وصحة الفرد فهمي مضللة، استنادا إلى الدراسات العلمية التي تثبت خلاف ذلك. إذا كانت الحجة الإسلامية في الصوم هو أننا "نصوم لأن الله أمرنا بذلك"، فمن الواضح أن الله ليس أخصائي تغذية أو حمية، لأن السلبيات تفوق الإيجابيات بالتأكيد
وبالتالي فإن السؤال للعالم الإسلامي هو: مع الأخذ في الاعتبار الآثار السليية المذكورة في الدراسات أعلاه، ما الفائدة التي يجنيها مليار من
البشر يبقون جوعى طوال اليوم ولمدة شهر كامل كل عام؟ هل الله يريد حقًا
للمسلمين أن يعانوا جسديًا واجتماعيًا واقتصاديًا لمدة شهر كل عام؟ أيضا، إذا كان الصوم مفيدًا كما يدعي المسلمون، لماذا لا يصوم المسلمون طوال السنة بدلًا من شهر واحد فقط؟

مذا تعرف عن عبد الله بن المقفع و والوحشية التي تم قتله بها ؟؟؟؟





سيرته
هو عبد الله بن المقفع، فارسي الأصل، وُلِد في قرية بفارس اسمها (جور) كان إسمه روزبه پور دادویه (روزبه بن دادوية)، وكنيته "أبا عمرو"، فلما أسلم تسمى بعبد الله وتكنى بأبي محمد ولقب أبوه بالمقفع لأنه أُتهِم بِمّدَ يده وسرق من أموالالمسلمين والدولة الإسلامية لِذا نكل بِه الحجاج بن يوسف الثقفي وعاقبه فضربه على أصابع يديه حتى تشنجتا وتقفعتا (أي تورمتا وإعوجت أصابعهما ثم شُلِتا).

مقتله

اشتهر عبد الله بن المقفع بِأنه على خِلافٍ شديدٍ مع سُفيان بن مُعاوية بن يزيد بن المهلب بن أبي صفرة وهو والي البصرة أثناء فترة حُكم الخليفة العباسي أبو جعفر المنصور, وكان إبن المُقفع يعبث معه ويضحك عليه ويستخف به كثيراً وقيل أن أنف سُفيان كبيراً فكان يقول له عبد الله بن المقفع إذا دخل عليه: السلام عليكُما، يعني سفيان وأنفه معه؛ وقال له في أحد الأيام وهو يسخر منه أمام الناس: «ما تقول يا سُفيان في شخص مات وخلف زوجاً وزوجةً ??»[1].
وقال سفيان يوماً:
«ما ندمتُ على سكوتٍ قط».
فقال له ابن المقفع:
«الخرس زينٌ لِأمثالك فكيف تندم عليه!».
وورد عن سفيان بن معاوية أنه قال في إحدى المرات:
«والله لأقطعنه إرباً إرباً وعينه تنظر».
غضب سُفيان من إبن المُقفع يوماً وافترى عليه أمراً ما وعندما سمِع عبد الله بن المقفع إفتراء سُفيان عليه قذف أُمّه وسبها وقال له:
«يا إبْن المُغتلِمة, والله مَا اكتفت أمك برجال العراق حَتَّى نكحها رجال أَهْل الشام».
قَصد عبد الله بن المقفع بِالمغتلمة أي المرأة الفاجرة الشبقيّة التي لا تكتفي من الرجال ولا تنطفيء شهوتها وأُم سفيان التي قذفها إبن المقفع هي ميسون بنت المُغيرة بن المهلب بن أبي صفرة.
عِندما قال عبد الله بن المقفع مقولته هذه زادت ضغينة سُفيان وحقد عليه وضمر له الكراهية لِذا عزم على قتله والإنتقام منه فآمره بالقدوم إليه واستدعاه فقال له:
«أتذكر مَا كنت تقول عن أُمي ؟»
ورد عليه عبد الله بن المقفع نادِماً مُتَوّسِلاً:
«أنشدك وأسألك بالله أيُها الأمير»
فرد عليه سفيان بن معاوية مُهدداً إياه:
«أمي مغتلِمة كما قُلت سترى إن لم أقتلك قتلةً لم يُقتل بها أحداً قبلاً ولّن يُقتل بها أحداً بَعداً
بعد ذلك ربطه وآمر بإحضار فرن تنور فَسجَّره وأقوده حتى أصبح حامياً مُتوّقداً عندئذٍ آمر سفيان رجاله بِتقطيع أعضاء وأطراف عبد الله بن المقفع عضواً عضواً وكُلما قطعوا عضواً من جسم إبن المقفع يقول لهم سفيان بن معاوية:
«ألقوه وأرموه في النار».
فجعل رجال سفيان يقطعون أعضاؤه ثم يرمونها في الفرن حتى تحترق بينما يرى وينظر لها عبد الله بن المقفع حتى هلك ومات من شدة التعذيب.
وقال له سُفيان عِندما كان يُحتضّر:
«ليس عليّ في المثلة بك حرجٌ, لأنك زنديق قَدْ أفسدت النّاس»[2].
علق المؤرخ الذهبي في كِتابه سير أعلام النبلاء على هذه الحادثة قائِلاً:
«كانَ ابنُ المُقفَّعِ معَ سعَةِ فَضْلِه، وَفرطِ ذكائِهِ، فِيْهِ طَيشٌ، فَكانَ يقُوْلُ عَنْ سُفْيَانَ المُهلَّبيِّ: ابْنُ المُغْتَلِمَةِ مِما تَسَبّب بقتلِه.»

 https://ar.wikipedia.org/…/%D8%B9%D8%A8%D8%AF_%D8%A7%D9%84%… : المصدر
Free Tail 2 Cursors at www.totallyfreecursors.com
A:hover{cursor: url("http://downloads.totallyfreecursors.com/cursor_files/tail2.ani"), url("http://downloads.totallyfreecursors.com/thumbnails/Tail2.gif"), auto;}
Free TUNISIA Cursors at www.totallyfreecursors.com
Free Tail 2 Cursors at www.totallyfreecursors.com