Pages

السبت، 20 يونيو 2015


أسباب نجاح دعوة محمد وعدم تشكك المسلمين في الإسلام  كل هذه القرون


 (2)الــــــــجزء

 14) الاعتماد علي الإغراء الجنسي وعلي ادمان الجنس ومن المعروف أن المدمن يحتاج مع الوقت لجرعة أكبر لإشباع احتياجه
أخذ الرسول في دفع المسلمين لاغتصاب الأسيرات المسبيات حتي يضمن ادمانهم للجنس فيظل ذلك حافز لهم للقتال حتي يسبوا نساء آخريات فيشبعوا هذا الاحتياج الآخذ في الزيادة ، وهكذا يدخلوا في دائرة الإدمان الجهنمية من {قتال > نهم جنسي وعلاقات جنسية > قتال جديد > نهم جنسي أكثر وعلاقات جنسية أكثر لإشباع الأحتياج الآخذ في زيادة باستمرار }  والأدلة كثيرة منها :

14)1)دفع الرسول للمسلمين بعد غزوة أوطاس علي اغتصاب زوجات الرجال الذين هزموهم  مع تحرجهم من فعل ذلك:

 دفع الرسول للمسلمين بعد غزوة أوطاس علي اغتصاب زوجات الرجال الذين قتلوهم مع تحرجهم من فعل ذلك ولكن الرسول دفعهم لأغتصابهن بإدعاء أنها أوامر الله  لكي يضمن استمرار ادمانهم لعلاقات جنسية جديدة واستمرار بحثهم علي مغامرة جنسية جديدة من خلال قتال جديد وسبي جديد  كما نري في تفسير الطبري لسورة النساء آية 24 {قال: لما سبىَ رسولُ الله صلى الله عليه وسلم أهلَ أوطاس، قلنا: يا رسول الله، كيف نقَعُ على نساء قد عرفنا أنسابَهنَّ وأزواجَهن؟ قال: فنـزلت هذه الآية" والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم " 

عزيزي المسلم هل تقبل أن تأخذ زوجتك من أمامك وتسبي وتتعري أمام الجميع كما يبيح الإسلام ذلك لأنها أصبحت مسبية ويشتريها الرجل الذي هزمك في المعركة وقد يشتريك أنت أيضا" وتراه يغتصب زوجتك أمام عينك كل يوم  ويحق للسيد أن يعطي زوجتك لعبد أخر ثم إذا أراد أن يغتصبها ثانيا" يحق له أن يتنزعها من العبد مرة أخري وأنت أيضا" تتحول إلي عبد يمتلكه يفعل بك ما يشاء  

                          

14)2)دليل آخر أن المسلمين لم يحتملوا أن يستمروا بدون علاقات جنسية لبعض الوقت كما ذكر في تفسير القرطبي لآية 24 من سورة النساء :
أن المسلمين أثناء الغزوات لم يحتملوا أن يستمروا بدون علاقات جنسية لبعض الوقت وزوجاتهم لم يكونوا معهم ، فقالوا للرسول أنستخصي ؟ فرفض الرسول ذلك وسمح لهم بالزني لمدة ثلاثة أيام مقابل الثوب (زواج المتعة) ، هل الشخص الطبيعي لا يستطيع أن يحتمل البقاء بدون معاشرة جنسية لبعض الوقت ؟ ألا يدل ذلك أن الرسول حول هؤلاء المسلمين إلي مدمنين للجنس حتي يضمن استمرار الغزوات والسبي ؟ والآن نعرض عليكم ما ذكره القرطبي { المراد نكاح المتعة " فما استمتعتم به منهن إلى أجل مسمى فآتوهن أجورهن " ففي صحيح مسلم .. قال : كنا نغزو مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ليس لنا نساء ؛ فقلنا : ألا نستخصي ؟ فنهانا عن ذلك ، ثم رخص لنا أن ننكح المرأة بالثوب إلى أجل ..... ثم رخص لهم في الغزو أن ينكحوا المرأة بالثوب إلى أجل ثم نهى عنها عام خيبر ، ثم أذن فيها عام الفتح ، ثم حرمها بعد ثلاث ، فهي محرمة إلى يوم القيامة .... فإذا انقضت المدة فليس له عليها سبيل ويستبرئ رحمها ... فإن لم تحمل حلت لغيره }

 14)3)الرسول لكي يحافظ علي إخلاصهم كان يجب أن يغير ويزيد من مادة الإدمان فأضاف جنس مع الأطفال :
فمن المعروف أن المدمن مع مرور الوقت يحتاج جرعة أكبر ومن المعروف أيضا" في إدمان الجنس أن المدمن لكي يُشبع جنسيا" يبجث عن إشباع جنسي مختلف عن الذي تعود عليه ، ولكي يحافظ الرسول علي إغرائهم وإدمانهم للجنس أضاف إمكانية ممارسة الجنس مع الطفلات حتي قبل البلوغ  وذلك ورد في  سورة الطلاق65 : 4 واللائي يئسن من المحيض من نسائكم إن ارتبتم فعدتهن ثلاثة اشهر ، واللائي لم يحضن (أي لم يبلغن سن الحيض لها الحق أن تتزوج بعد ثلاثة أشهر ) ، وأولات الأحمال أجلهن أن يضعن حملهن ومن يتق الله يجعل له من أمره يسرا" . 
وكذا الصغار اللائي لم يبلغن سن الحيض أن عدتهن كعدة الآيسة ثلاثة أشهر .
 هذا الرجل ليس الرسول ولا هذة الطفلة هي عائشة ولكنها صورة رجل مسلم اقتدي بالرسول وتزوج هذه الطفلة البريئة وفارق السن بينهم قريب من الفرق بين الرسول وعائشة قد تقرب لك الصورة الفاجعة التي فعلها الرسول بعائشة وبملايين القاصرات إلي اليوم 
                           


14)4)وأما أوضح دليل هو إغراء الرسول للمسلمون لغزو تبوك بأنها فرصة لكي يغنموا
الشقروات :
عندما أراد الرسول دفعهم لغزو الروم كان لابد أن يقدم لهم جرعة جنسية قوية وأكبر من المعتاد حتي يغريهم للحرب مرة أخري ، وقد كان وهو أن قال لهم أغزوا الروم لتغنموا الشقروات وهل يوجد تحفيز جنسي أقوي من ذلك ليفتح لهم المجال لخيال خصب وهم يعاشرون الشقروات وذلك حدث في غزوة تبوك (9 هجريا")  
ومنهم من يقول ائذن لي ولا تفتني ألا في الفتنة سقطوا وإن جهنم لمحيطة بالكافرين سورة التوبة( 49 ) 
قال أبو جعفر : وذكر أن هذه الآية نزلت في الجد بن قيس .
ويعني - جل ثناؤه - بقوله : ( ومنهم ) ، ومن المنافقين ( من يقول ائذن لي ) ، أقم فلا أشخص معك ( ولا تفتني ) ، يقول : ولا تبتلني برؤية نساء بني الأصفر وبناتهم ، فإني بالنساء مغرم ، فأخرج وآثم بذلك .
... عن مجاهد في قول الله : ( ائذن لي ولا تفتني ) ، قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اغزوا تبوك ، تغنموا بنات الأصفر ونساء الروم ! فقال الجد : ائذن لنا ، ولا تفتنا بالنساء .
.... عن ابن جريج ، عن مجاهد قالوا : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اغزوا تغنموا بنات الأصفر يعني نساء الروم ، ثم ذكر مثله
.... هو رجل من المنافقين يقال له جد بن قيس ، فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم : العام نغزو بني الأصفر ونتخذ منهم سراري ووصفاء فقال : أي رسول الله ، ائذن لي ولا تفتني ،
نزلت في جد بن قيس المنافق ، وذلك [ ص: 57 ] أن النبي صلى الله عليه وسلم لما تجهز لغزوة تبوك قال : يا أبا وهب هل لك في جلاد بني الأصفر؟ يعني الروم ، تتخذ منهم سراري ووصفاء ، فقال جد : يا رسول الله لقد عرف قومي أني رجل مغرم بالنساء ، وإني أخشى إن رأيت بنات بني الأصفر أن لا أصبر عنهن ، ائذن لي في القعود ولا تفتني بهن وأعينك بمالي .
.... وأسند الطبري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : اغزوا تغنموا بنات الأصفر .
تعليق :
كما رأينا أجمع المفسرون ان سبب نزول آية ومنهم من يقول ائذن لي ولا تفتني ألا في الفتنة سقطوا وإن جهنم لمحيطة بالكافرين هي قبل غزوة تبوك أراد الرسول أن يشجع المسلمون علي الغزو فاغراهم بأن هذه المرة السبايا سيكون نساء الروم الشقروات .
 لاشك أن الرسول بالنسبة  لموضوع الشقروات نجح في تحفيز  المسلمين لغزو الروم وقد تكون صورة مثل هذه هي التي ملأت خيالهم وهم في طريقهم للمعارك   
                                             


14)5)دليل أخر الرسول يسمح للمسلمين أن يغتصبوا السبايا في دار الحرب ولا يحتاجوا أن ينتظروا حتي يعودوا بهم  إلي بيوتهم: 
عندما غزو في بني المصطلق وسبوا نساء وطالت عليهم العزبة بمعني وطال عليهم الوقت بدون معاشرات جنسية واشتهوا أن يعاشروا المسبيات الأسيرات جنسيا" وكانوا يخافوا أن هؤلاء النساء يحملن وعندما يريدوا بيعهن لا يستطيعوا فسألوا الرسول حول رأي الرسول في العزل وهو أن يعاشرهن جنسيا" ولكن قبل قذف السائل المنوي يوقفوا المعاشرة حتي لا يحدث حمل ، فرد الرسول لا عليكم بمعني اسمتعوا كما شئتم وبدون عزل فلو مشيئة الله أن نفس تخلق سوف تخلق في كلا الحالتين ولا اعلم ما المدة التي بقوا فيها هؤلاء المسلمون بدون معاشرة جنسية؟ ولكن لو افترضنا أنها فترة كبيرة وإن كان سياق الحوار لا يوحي بذلك هل لا يستطيعوا أن يصبروا حتي يعودوا لزوجاتهم ولكن إنه إدمان الجنس الذي اصبح سمة المسلمون المحاربون وبالطبع الرسول شجعهم علي الجماع إمعانا" في إبقائهم مدمين للجنس وبالتالي راغبين في غزوات جديدة ومسبيات وجنس جديد .ولك أن تتخيل هؤلاء المسبيات المربوطات في سلاسل في رقابهم مثل الحيوانات  فجاءة يهجم عليهم المسلمين بعد قول الرسول لهم لا عليكم ويبدأوا في اغتصابهن هذا الحديث ورد في:        
1438 وحدثنا يحيى بن أيوب .... عن محمد بن يحيى بن حبان عن ابن محيريز أنه قال دخلت أنا وأبو صرمة على أبي سعيد الخدري فسأله أبو صرمة فقال يا أبا سعيد هل سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يذكر العزل فقال نعم غزونا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم غزوة بلمصطلق فسبينا كرائم العرب فطالت علينا العزبة ورغبنا في الفداء فأردنا أن نستمتع ونعزل .... فسألنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لا عليكم أن لا تفعلوا ما كتب الله خلق نسمة هي كائنة إلى يوم القيامة.
شرح النووي :
معني العزل هو أن يجامع فإذا قارب الإنزال نزع وأنزل خارج الفرج وهو مكروه عندنا في كل حال وكل امرأة سواء رضيت أم لا لأنه طريق إلى قطع النسل ، ولهذا جاء في الحديث الآخر تسميته الوأد الخفي ؛ لأنه قطع طريق الولادة كما يقتل المولود بالوأد .
....قوله ( غزوة بلمصطلق ) أي بني المصطلق وهي غزوة المريسيع
... قوله : ( كرائم العرب ) أي النفيسات منهم ، قوله : ( فطالت علينا العزبة ورغبنا في الفداء ) معناه احتجنا إلى الوطء وخفنا من الحبل فتصير أم ولد يمتنع علينا بيعها وأخذ الفداء فيها . فيستنبط منه منع بيع أم الولد وأن هذا كان مشهورا عندهم .
قوله صلى الله عليه وسلم : لا عليكم ألا تفعلوا ، ما كتب الله خلق نسمة هي كائنة إلى يوم القيامة إلا ستكون . معناه ما عليكم ضرر في ترك العزل لأن كل نفس قدر الله تعالى خلقها لا بد أن يخلقها سواء عزلتم أم لا ، .... فلا فائدة في عزلكم ، فإنه إن كان الله تعالى قدر خلقها سبقكم الماء فلا ينفع حرصكم في منع الخلق .
وفي هذا الحديث دلالة لمذهب جماهير العلماء أن العرب يجري عليهم الرق كما يجري على العجم وأنهم إذا كانوا [ ص: 13 ] مشركين وسبوا جاز استرقاقهم(استعبادهم) لأن بني المصطلق عرب صلبية من خزاعة وقد استرقوهم ووطئوا سباياهم (عاشرهن جنسيا")واستباحوا بيعهن وأخذ فدائهن . وبهذا قال مالك والشافعي في قوله الصحيح الجديد وجمهور العلماء ، وقال أبو حنيفة والشافعي في قوله القديم : لا يجري عليهم الرق لشرفهم . والله أعلم .
(كتاب الأم للشافعي وهو الشافعي هو إحدي الأئمة الأربعة هم علماء الدين الذي يجمع على إمامتهم كل المسلمين من أهل السنة) 
وقال الأوزاعي : له أن يطأها ، وهذا حلال من الله عز وجل ، بأن المسلمين وطئوا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ما أصابوا من السبايا في غزاة بني المصطلق قبل أن يقفلوا.
وقال الأوزاعي : له أن يطأها وهذا حلال من الله بأن المسلمين وطئوا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم ما أصابوا من السبايا في غزاة بني المصطلق قبل أن يقفلوا ...
17739 أخبرنا  أبو عبد الله الحافظ .... - قال : أصبنا سبايا في سبي بني المصطلق ، فأردنا أن نستمتع ، وأن لا يلدن ، فسألنا عن ذلك رسول الله - صلى الله عليه وسلم - فقال : " لا عليكم أن لا تفعلوا ، فإن الله قد كتب من هو خالق إلى يوم القيامة " . رواه مسلم في الصحيح ، عن محمد بن الفرج مولى بني هاشم ، عن محمد بن الزبرقان .        
تعليق : 
كما هو واضح من اسم الباب  {باب وطء السبايا بالملك قبل الخروج من دار الحرب} هي أن المسلمين لم يريدوا الانتظار حتي العودة غلي بيوتهم فسمح لهم الرسول باعتصاب السبايا في دار الحرب كم أنت قاسي أيها الرسول .    
 لا أعتقد أن الوطء في دار الحرب كان في خيام ، ففي الحرب كل شيء يدمر ولا يوجد منازل للمقاتلين في دار الحرب ولكن غالبا" كان أشبه بتلك الصورة اغتصاب وسط الجياد والمعارك 

                             















+ 15) الإغراء بسلب المهزوم والاستيلاء علي ممتلكاتهم المادية والعائد من بيع السبايا والأطفال
15)1)أولا" الرسول ومطامعه المادية:
15)2)ثانيا" المحاربون المسلمون وكيفية إغرائهم بالغنائم والأموال: 
15)3)الخلفاء والولاة ومطامعهم المادية علي مر القرون :
 واعلموا أنما غنمتم من شيء فإن الله خمسة وللرسول سورة الأنفال8 : 41 حيث تقرر الآية أن يتصرف محمد بخمس الغنيمة من نساء ورجال وأطفال وحيوانات وممتلكات مادية وماذا عن بقية الأربع أخماس أين تذهب ؟ الأربع أخماس تذهب للمقاتلون وكان هذا في حد ذاته مشجع جدا" للرجال أن يظلوا يقاتلوا طمعا" في غنائم آخري ، وسنعرض أدلة كثيرة توضح دور الإغراء المادي في نجاح الدعوة الإسلامية وكيف أن الغنائم (نساء وأطفال وحيوانات )والأموال كانت تمثل مطمع  رئيسي للرسول والخلفاء والولاة وعموم المسلمين علي مر القرون :
15)1)أولا" الرسول ومطامعه المادية:
15)2)ثانيا" المحاربون المسلمون والكفار وكيفية إغرائهم بالغنائم والأموال: 
15)2)أ)استحقاق القاتل سلب المقتول:
1751 .... قال أبو قتادة .... عن أبي محمد مولى أبي قتادة أن أبا قتادة قال .... قال خرجنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم عام حنين فلما التقينا كانت للمسلمين جولة قال فرأيت رجلا من المشركين قد علا رجلا من المسلمين فاستدرت إليه حتى أتيته من ورائه فضربته ....ثم أدركه الموت .... وجلس رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال من قتل قتيلا له عليه بينة فله سلبه ...أرضه من حقه ... فبعت الدرع فابتعت به مخرفا في بني سلمة فإنه لأول مال تأثلته في الإسلام
شرح النووي : 
قوله : (وجلس رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : من قتل قتيلا له عليه بينة فله سلبه ) اختلف العلماء في معنى هذا الحديث ، فقال الشافعي ومالك والأوزاعي .: يستحق القاتل سلب القتيل في جميع الحروب سواء قال أمير الجيش قبل ذلك : من قتل قتيلا فله سلبه أم لم يقل ذلك ; قالوا : وهذه فتوى من النبي صلى الله عليه وسلم وإخبار عن حكم الشرع
...وفيه أن السلب للقاتل ; لأنه أضافه إليه فقال : ( يعطيك سلبه ) ...قوله : ( فابتعت به مخرفا في بني سلمة ) .... والمراد بالمخرف هنا البستان .

1753 ... عن عوف بن مالك قال قتل رجل من حمير رجلا من العدو فأراد سلبه فمنعه خالد بن الوليد وكان واليا عليهم فأتى رسول الله صلى الله عليه وسلم عوف بن مالك فأخبره فقال لخالد ما منعك أن تعطيه سلبه قال استكثرته يا رسول الله قال ادفعه إليه

1754 ... حدثني أبي سلمة بن الأكوع قال غزونا مع رسول الله صلى الله عليه ... فضربت رأس الرجل فندر ثم جئت بالجمل أقوده عليه رحله وسلاحه فاستقبلني رسول الله صلى الله عليه وسلم والناس معه فقال من قتل الرجل قالوا ابن الأكوع قال له سلبه أجمع
شرح النووي :
فاستقبلني رسول الله صلى الله عليه وسلم - والناس معه - فقال : من قتل الرجل ؟ قالوا : ابن [ ص: 421 ] الأكوع ، قال : له سلبه أجمع ) فيه استقبال السرايا ... ، وأما الجاسوس المعاهد والذمي فقال مالك والأوزاعي : يصير ناقضا للعهد ، فإن رأى استرقاقه أرقه ، ويجوز قتله ،....وفي هذا الحديث دلالة ظاهرة لمذهب الشافعي وموافقيه أن القاتل يستحق السلب .
 تعليق : 
وفي حالة أن وجد شخص جاسوس يحق للمسلم أن يستعبده ويحق أن يقتله.
سلب القتيل :
قَالَ الشَّافِعِيُّ‏:‏ وَلَوْ اشْتَرَكَ نَفَرٌ فِي قَتْلِ رَجُلٍ كَانَ السَّلَبُ بَيْنَهُمْ، وَلَوْ أَنَّ رَجُلاً ضَرَبَ رَجُلاً ضَرْبَةً لاَ يُعَاشُ مِنْ مِثْلِهَا، أَوْ ضَرْبَةً يَكُونُ مُسْتَهْلَكًا مِنْ مِثْلِهَا، وَذَلِكَ مِثْلُ أَنْ يَقْطَعَ يَدَيْهِ، أَوْ رِجْلَيْهِ ثُمَّ يَقْتُلُهُ آخَرُ كَانَ السَّلَب لِقَاطِعِ الْيَدَيْنِ، أَوْ الرِّجْلَيْنِ؛ لِأَنَّهُ قَدْ صَيَّرَهُ فِي حَالٍ لاَ يَمْنَعُ فِيهَا سَلَبَهُ، وَلاَ يَمْتَنِعُ مِنْ أَنْ يَذْفِفْ عَلَيْهِ، وَإِنْ ضَرَبَهُ وَبَقِيَ فِيهِ مَا يَمْنَعُ نَفْسَهُ، ثُمَّ قَتَلَهُ بَعْدَهُ آخَرُ فَالسَّلَبُ لِلْآخَرِ إنَّمَا يَكُونُ السَّلَبُ لِمَنْ صَيَّرَهُ بِحَالٍ لاَ يَمْتَنِعُ فِيهَا‏.‏
قَالَ الشَّافِعِيُّ‏:‏ وَالسَّلَبُ الَّذِي يَكُونُ لِلْقَاتِلِ كُلُّ ثَوْبٍ عَلَيْهِ وَكُلُّ سِلاَحٍ عَلَيْهِ وَمِنْطَقَتُهُ وَفَرَسُهُ إنْ كَانَ رَاكِبَهُ، أَوْ مُمْسِكُهُ فَإِنْ كَانَ مُنْفَلِتًا مِنْهُ أَوْ مَعَ غَيْرِهِ فَلَيْسَ لَهُ، وَإِنَّمَا سَلَبُهُ مَا أُخِذَ مِنْ يَدَيْهِ، أَوْ مِمَّا عَلَى بَدَنِهِ، أَوْ تَحْتَ بَدَنِهِ‏.‏
من الواقدي :
 فضربه عبد الله ضربة ووقع رأسه بين يديه ثم سلبه فلما نظر إلى جسده نظر إلى حصره كأنها السياط . 
....وأقبل على ابن مسعود فقال أنت قتلته ؟ قال نعم الله قتله . قال أبو سلمة أنت وليت قتله ؟ قال نعم . قال لو شاء لجعلك في كمه . فقال ابن مسعود فقد والله قتلته وجردته . قال أبو سلمة فما علامته ؟ قال شامة سوداء ببطن فخذه اليمنى .
15)2)ب)تكالب وشغف من المحاربون علي الغنائم :
1755 حدثنا زهير بن حرب .... حدثني أبي قال غزونا فزارة وعلينا أبو بكر أمره رسول الله .... أمرنا أبو بكر فعرسنا ثم شن الغارة فورد الماء فقتل من قتل عليه وسبى وأنظر إلى عنق من الناس فيهم الذراري فخشيت أن يسبقوني إلى الجبل فرميت بسهم بينهم وبين الجبل فلما رأوا السهم وقفوا فجئت بهم أسوقهم وفيهم امرأة من بني فزارة ... معها ابنة لها من أحسن العرب فسقتهم حتى أتيت بهم أبا بكر فنفلني أبو بكر ابنتها فقدمنا المدينة وما كشفت لها ثوبا فلقيني رسول الله صلى الله عليه وسلم في السوق فقال يا سلمة هب لي المرأة فقلت يا رسول الله والله لقد أعجبتني وما كشفت لها ثوبا ثم لقيني رسول الله صلى الله عليه وسلم من الغد في السوق فقال لي يا سلمة هب لي المرأة لله أبوك فقلت هي لك يا رسول الله فوالله ما كشفت لها ثوبا فبعث بها رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى أهل مكة ففدى بها ناسا من المسلمين كانوا أسروا بمكة
شرح النووي :
... قوله : ( أمرنا أبو بكر - رضي الله عنه - فعرسنا ثم شن الغارة ) التعريس : النزول آخر الليل . وشن الغارة : فرقها .
قوله : ( وانظر إلى عنق من الناس ) أي : جماعة .
قوله : ( فيهم الذراري ) يعني : النساء والصبيان .
... قوله : ( فنفلني أبو بكر - رضي الله عنه - ابنتها ) ... قوله : ( وما كشفت لها ثوبا ) فيه استحباب الكناية عن الوقاع بما يفهمه .
قوله صلى الله عليه وسلم : ( يا سلمة هب لي المرأة لله أبوك ، فقلت : هي لك يا رسول الله ، فبعث بها رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى أهل مكة ففدى بها ناسا من المسلمين كانوا أسروا بمكة ) فيه جواز المفاداة ، وجواز فداء الرجال بالنساء الكافرات .
وفيه جواز التفريق بين الأم وولدها البالغ ، ولا خلاف في جوازه عندنا .
تعليق :
قصة توضح تماما" ما أود أن أقول فهذا المسلم نظر إلي النساء والصبيان وخاف أن يهربوا قبل أن يسبيهم فضرب سهم ناحيتهم فلما رأوا السهم خافوا ووقفوا مكانهم فقبض عليهم ، واستخدم الراوي تعبير (ساقهم) كأنهم حيوانات وكانا امرأة وبنتها وكانت بنتها جميلة فأعطي أبو بكر بنتها له ثم لقيه الرسول وطلب منه أن يعطية البنت الجميلة وكان هذا المسلم يقول له لم اكشف ثوبها بعد بمعني لم اغتصبها بعد ، وأصر الرسول أن يأخذها وبدلها الرسول بأسري من المسلمين  وفيه جواز تفريق المرأة وبنتها ، الحديث يوضح تكالب وشغف وحماس المحاربون علي الغنائم ونري طريقة القبض علي النساء  وهي للأسف تشبه طرق صيد الحيوانات في الغابة وساقهم كأنهم حيوانات (ومن المعروف  أن وسيلة نقل السبايا من النساء والأطفال كان بربطهم بسلاسل من رقابهم كالحيوانات كما ذكر صحيح البخاري » كتاب تفسير القرآن » سورة آل عمران » باب كنتم خير أمة أخرجت للناس سورة أل عمران 3 : 110 .... تأتون بهم في السلاسل في أعناقهم ).
15)2)ج)أجمعت التفاسير القرآنية أن الصدقات للمؤلفة قلوبهم هي رشوة دينية:
إنما الصدقات للفقراء والمساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم وفي الرقاب والغارمين وفي سبيل الله وابن السبيل فريضة من الله والله عليم حكيم - سورة التوبة  60 .
الثانية عشرة : قوله تعالى والمؤلفة قلوبهم هم قوم كانوا في صدر الإسلام .. يتألفون، يتألفون بدفع سهم من الصدقة إليهم لضعف يقينهم ... فقيل : هم صنف من الكفار يعطون ليتألفوا على الإسلام ، وكانوا لا يسلمون بالقهر والسيف ، ولكن يسلمون بالعطاء والإحسان . وقيل : هم قوم أسلموا في الظاهر ولم تستيقن قلوبهم ، فيعطون ليتمكن الإسلام في صدورهم .
شرح وتعليق : 
المؤلفة قلوبهم قوم من الكفار يعطون ليتألفو ا قلوبهم علي الإسلام وكانوا لا يسلمون بالقهر والسيف ، كيف يكون هذا أن إنسان لا يدخل الإسلام بالقهر والسيف فكيف يدخله بالعطاء ؟ هل في هذا تعاليم عظيمة وجليلة لكي يدخل إنسان هذا الدين ؟ 
وأما " والمؤلفة قلوبهم " فإنهم قوم كانوا يتألفون على الإسلام ، ممن لم تصح نصرته ، استصلاحا به نفسه وعشيرته كأبي سفيان بن حرب ... عن ابن عباس قوله : ( والمؤلفة قلوبهم ) وهم قوم كانوا يأتون رسول الله وقد أسلموا ، وكان رسول الله  يرضخ لهم من الصدقات ، فإذا أعطاهم من الصدقات فأصابوا منها خيرا قالوا : هذا دين صالح ! وإن كان غير ذلك عابوه وتركوه.
....وأما " والمؤلفة قلوبهم " فأناس من الأعراب ومن غيرهم ، كان نبي الله - صلى الله عليه وسلم - يتألفهم بالعطية كيما يؤمنوا . 
شرح وتعليق :
والمؤلفة قلوبهم قوم كانوا يتألفون علي الإسلام وهو لا تصح نصرته لكي يستصلح نفسه وعشيرته ، كيف هذا أن نعطي شخص مالا" لكي نقوم بإصلاحه ، فهذا أي الإستصلاح لا يأتي بالمال بل يأتي بمحبة الشخص لربه وحفظ وصاياه. 
(والمؤلفة قلوبهم ) .. وهم قسمان : قسم مسلمون ، وقسم كفار . فأما المسلمون : فقسمان ، قسم دخلوا في الإسلام ونيتهم ضعيفة فيه ، فكان النبي صلى الله عليه وسلم يعطيهم تألفا كما أعطى عيينة بن بدر ، والأقرع بن حابس ، والعباس بن مرداس ، أو أسلموا ونيتهم قوية في الإسلام ، وهم شرفاء في قومهم مثل : عدي بن حاتم ، والزبرقان بن بدر ، فكان يعطيهم تألفا لقومهم ، وترغيبا لأمثالهم في الإسلام ، فهؤلاء يجوز للإمام أن يعطيهم من خمس خمس الغنيمة ، والفيء سهم النبي صلى الله عليه وسلم ، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يعطيهم من ذلك ولا يعطيهم من الصدقات . 
والقسم الثاني من مؤلفة المسلمين : أن يكون قوم من المسلمين بإزاء قوم كفار في موضع متناط لا تبلغهم جيوش المسلمين إلا بمؤنة كثيرة وهم لا يجاهدون ، إما لضعف نيتهم أو لضعف حالهم ، فيجوز للإمام أن يعطيهم من سهم الغزاة من مال الصدقة ....  
وأما الكفار من المؤلفة : فهو من يخشى شره منهم ، أو يرجى إسلامه ، فيريد الإمام أن يعطي هذا حذرا من شره ، أو يعطي ذلك ترغيبا له في الإسلام فقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يعطيهم من خمس الخمس ، كما أعطى صفوان بن أمية لما يرى من ميله إلى الإسلام. 
شرح وتعليق : 
المؤلفة قلوبهم قوم من الكفار يخشي شرهم فيعطي حذرا" من شرهم ، كيف يكون هذا أن يدخل شخص هذا الدين خوفا" من شره ؟ فبدلا" من تعليمه وتهذيبه لهذا الدين أعطيه مالا" ، لكن الإسلام وتعاليمه لا يوجد فيها النقاوة والمحبة والحياة الروحية الحقيقية بل فيه الشهوات ومحبة المال .
وَأَمَّا الْمُؤَلَّفَة قُلُوبهمْ فَأَقْسَام : مِنْهُمْ مَنْ يُعْطَى لِيُسْلِم كَمَا أَعْطَى النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَآله وَسَلَّمَ صَفْوَان بْن أُمَيَّة مِنْ غَنَائِم حُنَيْن وَقَدْ كَانَ شَهِدَهَا مُشْرِكًا قَالَ فَلَمْ يَزَلْ يُعْطِينِي حَتَّى سَارَ أَحَبّ النَّاس إِلَيَّ بَعْد أَنْ كَانَ أَبْغَض النَّاس إِلَيَّ كَمَا قَالَ الْإِمَام أَحْمَد : أَعْطَانِي الرَسُول يَوْم حُنَيْن وَإِنَّهُ لَأَبْغَض النَّاس إِلَيَّ فَمَا زَالَ يُعْطِينِي حَتَّى إِنَّهُ لَأَحَبّ النَّاس إِلَيَّ وَرَوَاهُ مُسْلِم وَالتِّرْمِذِيّ وَمِنْهُمْ مَنْ يُعْطَى لِيَحْسُن إِسْلَامه وَيَثْبُت قَلْبه كَمَا أَعْطَى يَوْم حُنَيْن أَيْضًا جَمَاعَة مِنْ صَنَادِيد الطُّلَقَاء وَأَشْرَافهمْ مِائَة مِنْ الْإِبِل وَقَالَ " إنِّي لَأُعْطِي الرَّجُل وَغَيْرُهُ أَحَبّ إِلَيَّ مِنْهُ خَشْيَة أَنْ يَكُبّهُ اللَّه عَلَى وَجْهه فِي نَار جَهَنَّم " . وَفِي الصَّحِيحَيْنِ  بَعَثَ إِلَى النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَآله وَسَلَّمَ بِذُهَيْبَة فِي تُرْبَتهَا مِنْ الْيَمَن فَقَسَمَهَا بَيْن أَرْبَعَة نَفَر : الْأَقْرَع بْن حَابِس وَعُيَيْنَة بْن بَدْر وَعَلْقَمَة بْن عُلَاثَة وَزَيْد الْخَيْر وَقَالَ " أَتَأَلَّفهُمْ " وَمِنْهُمْ مَنْ يُعْطَى لِمَا يُرْجَى مِنْ إِسْلَام نُظَرَائِهِ وَمِنْهُمْ مَنْ يُعْطَى لِيَجْبِيَ الصَّدَقَات مِمَّنْ يَلِيه أَوْ لِيَدْفَع عَنْ حَوْزَة الْمُسْلِمِينَ الضَّرَر مِنْ أَطْرَاف الْبِلَاد وَمَحَلّ تَفْصِيل هَذَا فِي كُتُب الْفُرُوع وَاَللَّه أَعْلَم .
شرح وتعليق :
{مِنْهُمْ مَنْ يُعْطَى لِيُسْلِم كَمَا أَعْطَى النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَآله وَسَلَّمَ صَفْوَان بْن أُمَيَّة مِنْ غَنَائِم حُنَيْن وَقَدْ كَانَ شَهِدَهَا مُشْرِكًا قَالَ فَلَمْ يَزَلْ يُعْطِينِي حَتَّى سَارَ أَحَبّ النَّاس إِلَيَّ بَعْد أَنْ كَانَ أَبْغَض النَّاس إِلَيَّ كَمَا قَالَ الْإِمَام أَحْمَد} وهل حب صفوان الان للنبي حب طاهر راقي ام حب مادي ؟وهل إسلام صفوان هو بسبب عظمة تعاليم الإسلام
15)2)د) خوف المسلمين من معاشرة المسبيات لئلا يصرن حوامل ولا يستطيعوا بيعهن :  
1438  عن ابن محيريز أنه قال دخلت أنا وأبو صرمة على أبي سعيد الخدري فسأله أبو صرمة فقال يا أبا سعيد هل سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يذكر العزل فقال نعم غزونا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم غزوة بلمصطلق فسبينا كرائم العرب فطالت علينا العزبة ورغبنا في الفداء فأردنا أن نستمتع ونعزل .... فسألنا رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال لا عليكم أن لا تفعلوا ما كتب الله خلق نسمة هي كائنة إلى يوم القيامة
شرح النووي :
معني العزل هو أن يجامع فإذا قارب الإنزال نزع وأنزل خارج الفرج ....قوله ( غزوة بلمصطلق ) أي بني المصطلق 
قوله : ( كرائم العرب ) أي النفيسات منهم ، قوله : ( فطالت علينا العزبة ورغبنا في الفداء ) معناه احتجنا إلى الوطء وخفنا من الحبل فتصير أم ولد يمتنع علينا بيعها وأخذ الفداء فيها . ... فلا فائدة في عزلكم ، فإنه إن كان الله تعالى قدر خلقها سبقكم الماء فلا ينفع حرصكم في منع الخلق .
وفي هذا الحديث دلالة لمذهب جماهير العلماء أن العرب يجري عليهم الرق كما يجري على العجم وأنهم إذا كانوا [ ص: 13 ] مشركين وسبوا جاز استرقاقهم(استعبادهم) لأن بني المصطلق عرب صلبية من خزاعة وقد استرقوهم ووطئوا سباياهم (عاشرهن جنسيا")واستباحوا بيعهن وأخذ فدائهن . وبهذا قال مالك والشافعي في قوله الصحيح الجديد وجمهور العلماء ، وقال أبو حنيفة والشافعي في قوله القديم : لا يجري عليهم الرق لشرفهم . والله أعلم . 
تعليق :
فبعد ما هزم المسلمين بني المصطلق وقتلوا الرجال وسبوا النساء وهو عرب مثلم بل وهم كرائم العرب علي حد تعبيرهم ، واشتاقوا أن يعاشرهن جنسيا" فهن ملك يمين لهم ولكن كانوا يخافوا أن هؤلاء النساء يحملن وعندما يريدوا بيعهن لا يستطيعوا فسألوا الرسول حول رأي الرسول في العزل وهو أن يعاشرهن جنسيا" ولكن قبل قذف السائل المنوي يوقفوا المعاشرة حتي لا يحدث حمل ، فرد الرسول لا عليكم بمعني استمتعوا كما شئتم وبدون عزل فلو مشيئة الله أن نفس تخلق سوف تخلق في كلا الحالتين ، لاحظ كم التدمير الذي لحق بهؤلاء الرجال حتي يغتصبوا نساء عرب مثلهم وكل ما يقلقهم هو خوفهم أن يحملن فلا يستطيعوا بيعهم كيف يكون هذا دين سماوي ؟
صورة تعبر عن سوق الجواري والعبيد وقت الرسول و حيث تفف المرأة عارية (إلا ما بين السرة والركبة
. ويشتريها من يعرض أعلي سعر ويأخذها ويغتصبها كما يشاء ثم  يخزنها عنده حتي تعود له شهوتة فيغتصبها ثانيا" وهلما جري وأيضا" الأطفال كانوا يباعون ويشترون كالحيوانات                          
                
الإسلام أنزل الإنسان إلي مكانة الحيوان وأصبح سلعة يباع ويشتري كالحيوان وأصبح عاري كالحيوان أيضا" ، والإسلام دمر العلاقات الأسرية فسمح بتفريق الأم عن ابنها أو ابنتها البالغة تماما" مثل الحيوانات التي تفترق عن أهلها ، ولك أن تتخيل الموقف أن يري أبن أمه تباع عارية أمام الجميع أو أب يري ابنته تباع لتغتصب من قبل المسلم المنتصر في الحرب
***********
تصور يا صديقي أن جيشا أعرابيا وقف على مشارف قريتكم بدون مقدمات وتمهيدات يطالبكم الإختيار بين الأمور الثلاثة الإسلام أو الجزية أم الحرب ؟ وترى جيشا يستبيح قريتك ، ويعتدي على أهاليها قتلا وسبيا واستباحة ، ويجمعون النساء والأطفال والفتيات في صفوف متراصة ،ويجمعون المال والنعم أكواما، فيأخذون أربعة أخماس لتفرق على الجيش المقاتل ، ويُبعث بالخمس إلى دار الخلافة لتوزع على أمراء الجند (كما كان يفعل الرسول فالخمس لله والرسول) ، وتخيل ما تسمعه من صراخ الأطفال وهم يفصلون على أمهاتهم ، وآهات الفتايات اللواتي يُتخذن سبايا وملكات اليمين ، يفعل بهن السيد العربي ما يشاء وباسم الإسلام ، وهو ذاته الذي طبقته الجماعات الجهادية الدموية في الجزائر أيام تمكن الإرهاب العصيب ، ولعل في إرسال الأطفال الصغار دون الكبار إلى بلاد الحجاز بأمر الخليفة عمر هو السبب الأساس في نقمة غلام المغيرة أبو لؤلؤة النصراني[8]وهو من سبي نهاوند الذي اقتص من عمر وعدالته باغتياله بعد أن أضاع العرب المسلمون أسرته وأطفاله ووطنه ، بعد أن رق قلبه على الصبايا والأطفال اليتامى الذين جلبوا كفيء وغنيمة حرب التوسع والتمدد الإسلامي، وهو يستمع لصراخهم وبكائهم و يبكي أسفا وهو يتحسس رؤوسهم قائلا : ( إن العرب أكلت كبدي).
15)3)الخلفاء والولاة ومطامعهم المادية علي مر القرون :
*وصف عمرو ابن العاص لمصر يعكس نظرة طامعة مادية : 
ولنبدأ بالطبري ولنرى ما كتبه عن رؤية عمرو بن العاص للمصريين: ((يجمعهم الطبل وتفرقهم العصا .. أرضها ذهب .. ونيلها عجب.. وخيرها جلب .. ونساؤها لعب ..ورجالها من غلب ..  ومالها رغب.. وفي أهلها صخب.. وطاعتهم رهب.. وسلامهم شغب.. وحروبهم حرب, وهم من غلب)). 





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Free Tail 2 Cursors at www.totallyfreecursors.com
A:hover{cursor: url("http://downloads.totallyfreecursors.com/cursor_files/tail2.ani"), url("http://downloads.totallyfreecursors.com/thumbnails/Tail2.gif"), auto;}
Free TUNISIA Cursors at www.totallyfreecursors.com
Free Tail 2 Cursors at www.totallyfreecursors.com