Pages

السبت، 20 يونيو 2015


غزوة بني قريظة أول مذبحة جماعية ارتكبها النبي في الإسلام



شيخ يحكي ما فعل النبي في بني قريظة : ‬‎
الشيوخ يروون ذبح النبي لبني قريظة وسبي النساء

تاريخها : 5هجريا" بني قريظة 

في هذه الغزوة سبي الرسول ريحانة بنت عمرو بن خنافة إحدى نساء بني عمرو بن قريظة فكانت عند رسول الله

وأنزل الذين ظاهروهم من أهل الكتاب من صياصيهم وقذف في قلوبهم الرعب فريقا تقتلون وتأسرون فريقا وأورثكم أرضهم وديارهم وأموالهم وأرضا لم تطئوها وكان الله على كل شيء قديرا سورة الأحزاب 26 ، 27

 ملحوظة : إذا أردت التأكد بنفسك اضغط علي اسم الحديث وسينقلك لمصدر إسلامي معتمد لهذا الحديث .

تفسير ابن كثير :للأحزاب 26 :

قد تقدم أن بني قريظة لما قدمت جنود الأحزاب ونزلوا على المدينة نقضوا ما كان بينهم وبين رسول الله ... ولم يزل بسيدهم كعب بن أسد حتى نقض العهد ... فلما نقضت قريظة وبلغ ذلك رسول الله ساءه وشق عليه وعلى المسلمين جدا فلما أيده الله نصره رجع رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى المدينة مؤيدا منصورا فبينما رسول الله يغتسل إذ تبدى له جبريل وقال له جبريل : إن الله يأمرك أن تنهض إلى بني قريظة ... فنهض رسول الله وأمر الناس بالمسير إلى بني قريظة ثم نازلهم رسول الله وحاصرهم و فقال الرسول " لقد حكمت بحكم الله تعالى من فوق سبعة أرقعة". ثم أمر رسول الله صلى الله عليه وسلم بالأخاديد فخدت في الأرض وجيء بهم مكتفين فضرب أعناقهم وكانوا ما بين السبعمائة إلى الثمانمائة وسبى من لم ينبت منهم مع النساء وأموالهم لأنهم كانو مالئوا المشركين على حرب النبي ..

تفسير الطبري للآية 26 ، 27 :

وهم الذين ظاهروا الأحزاب على رسول الله صلى الله عليه وسلم . وقوله: (مِنْ أهْلِ الكتاب) يعني: من أهل التوراة، وكانوا يهود ... فنكثوا العهد الذي بينهم وبين نبيّ الله، قال: فبينا رسول الله ... يغسل رأسه،.أتاه جبرائيل وقال له : فانهض إلى بني قريظة، . فأتاهم رسول الله فحاصروهم وناداهم: " يا إخوان القردة "، فقالوا: يا أبا القاسم، ما كنت فحاشا، يا معشر يهود،... ومرّ رسول الله صلى الله عليه وسلم على أصحابه بالصورين قبل أن يصل إلى بني قريظة، فقال: " هل مَرَّ بِكُمْ أحَدٌ؟ " فقالوا: يا رسول الله، قد مرّ بنا دِحية بن خليفة الكلبي على بغلة بيضاء عليها رحالة عليها قطيفة ديباج، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " ذَاك جبْرَائيلُ بُعِثَ إلى بَنِي قُرَيْظَةَ يُزَلْزلُ بِهِمْ حُصُونَهُمْ، وَيَقْذِفُ الرُّعْبَ في قُلُوبهِمْ" . قال كعب بن أسد لهم: يا معشر يهود، إنه قد نـزل بكم من الأمر ما ترون، وإني عارض عليكم خلالا ثلاثة ما هنّ؟ قال: نبايع هذا الرجل ونصدّقه، فوالله لقد تبين لكم أنه لنبيّ مرسل، وأنه الذي كنتم تجدونه في كتابكم، فتأمنوا على دمائكم وأموالكم وأبنائكم ونسائكم، قالوا: لا نفارق حكم التوراة أبدا، ولا نستبدل به غيره ... ثم إنهم بعثوا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم: أن ابعث إلينا أبا لبابة ... نستشيره في أمرنا، فأرسله رسول الله صلى الله عليه وسلم ؛ فلما رأوه قام إليه الرجال، وجهش إليه النساء والصبيان يبكون في وجهه، فرقّ لهم وقالوا له: يا أبا لبابة، أترى أن ننـزل على حكم محمد؟ قال: نعم، وأشار بيده إلى حلقه، إنه الذبح؛ قال أبو لبابة: فوالله ما زالت قدماي حتى عرفت أني قد خُنت الله ورسوله...

... قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " لَقَدْ حَكَمْتُ فِيهِمْ بحُكمِ اللهِ مِنْ فَوْقِ سَبْعَةِ أرْقِعَةٍ"، ثم استنـزلوا، فحبسهم رسول الله صلى الله عليه وسلم في دار ابنة الحارث امرأة من بني النَّجار، ثم خرج رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى سوق المدينة، التي هي سوقها اليوم، فخندق بها خنادق، ثم بعث إليهم، فضرب أعناقهم في تلك الخنادق، يخرج بهم إليه أرسالا وفيهم عدوّ الله حُيَيّ بن أخطب، وكعب بن أسد رأس القوم، وهم ستّ مئة أو سبعمائة، والمكثر منهم يقول: كانوا من الثمانمائة إلى التسعمائة...


 
هل تتخيل ذبح من ثمانمئة إلي تسعمائة منهم فتيان في الرابعة عشر (أحتلموا) !!!!!!!!!
 
قد تكون هذه الصورة مفزعة ولكن الواقع كان أبشع بما لا يقارن فهذا الخندق به عشرين جثة ،أما الخنادق التي قتل فيها الرسول بني قريظة كان بها بين ستمئة إلي تسعمائة جثة :
 
شرح :
القصة أن بني قريظة وهم يهود في الغزوة نكثوا العهد مع الرسول ، بمعني أنهم لم يساندوا الرسول وبقوا محايدين ومع ذلك هزم المسلمين القريشيين وبعد المعركة أثناء ما كان الرسول يغتسل ، ظهر له جبريل وأمره بمقاتلة بني قريظة فذهب الرسول وحاصرهم وشتمهم وقال لهم يا إخوان القردة ، فردوا عليه له لم تكن فحاشا" قبل ذلك ، أي لم نعهدك شتام وقال بعض المسلمون للرسول إن دحية الكلبي مر بهم ، فقال لهم لا أنه جبريل فهو يشبه دحية الكلبي وقد أتي لكي يزلزل بني قريظة وفي تفسير الطبري أن بعد حصار 25 يوم عرض عليهم كعب بن أسد أن يبايعوا محمد كنبيّ مرسل ، ويعترفوا به أنه الموجود في التوراة فيَأمنوا على دمائهم وأموالهم وأبنائهم ونسائهم ، فرفضوا وقالوا: لا نفارق حكم التوراة أبدا ، ولا نستبدل به غيره ثم طلبوا من الرسول أن يرسل لهم شخصا" يدعي {أبا لبابة} لكي يستشيروه في أمرهم ، فأرسله رسول الله فلما رأوه قام إليه الرجال وبكي وأما النساء والصبيان فبكوا في وجهه ، فرقّ لهم وقالوا له ماذا سيصنع معنا محمد هل سيذبحنا ؟ قال: نعم ،وأشار بيده إلى حلقه ، إنه الذبح ؛ ولكنه رق لهم بعد ذلك فقال أبو لبابة فندما شعر إنه رق لهم : فوالله ما زالت قدماي حتى عرفت أني قد خُنت الله ورسوله وقال الرسول : {لَقَدْ حَكَمْتُ فِيهِمْ بحُكمِ اللهِ مِنْ فَوْقِ سَبْعَةِ سأقتله من الرجال} ثم حبسهم الرسول في دار ثم خرج إلى سوق المدينة وحفر بها خنادق، ثم أمر الرسول بضرب أعناقهم في تلك الخنادق وقتلهم ، وكان عددهم بين ستّمئة أو سبعمائة والبعض يقول: كانوا من الثمانمائة إلى التسعمائة وسبي النساء والأطفال .

تعليق : 
كعادة الرسول يقوم بتأليف قصة محتواها أن الله هو الذي يأمره بقتل بني قريظة، ولكن في الحقيقة هي حبه الشديد للقتل والانتقام ،فهم أخطأوا ولكن هذه لم يؤثر علي نتيجة المعركة ، وبقوا محايدين وكان من الممكن العقوبة تكون النفي ولكن رسول الرحمة اتخذ أبشع عقاب ممكن ، ويستمر الرسول في استخدام الخداع الروحي فالمسلمين قالوا له لقد أتي علينا دحية الكلبي فرد الرسول وقال لا إنه جبريل وليس دحية (وأضاف ابن كثير إن دحية كان يشبه جبريل في الشكل واللحية) وقد أتي لكي يزلزل بني قريظة وبعد حصاره عرض عليهم أحد اتباع الرسول أن يسلموا أنفسهم حتي ينجوا من الموت ولكنهم رفضوا أن يخونوا دينهم الأ يدعوا ذلك لاحترامهم ثم أرسل الرسول شخص لهم وهو أبا لبابة عندما رآهم أشفق عليهم فشعر في داخله أنه خان الرسول عندما أشفق عليهم ،ومع ذلك يقولون أن الإسلام هو دين الفطرة وهو في الحقيقة" دين ضد الفطرة ودين يقتل الفطرة فها هو أبا لباب بالفطرة يرق لهم ، فيشعر بالذنب ويقول أنه خان الله ورسوله ثم يقتل الرسول كل الرجال الذين هم فوق السابعة أو من انبتت ذقنه ويسبي النساء كما ذكرنا .

قالوا : وكان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قد أمر بقتل من أنبت منهم ثم قسم أموال بني قريظة ونساءهم وأبناءهم على المسلمين ، وأعلم في ذلك اليوم سهمان الخيل وسهمان الرجال وأخرج منها الخمس ، فكان للفارس ثلاثة أسهم للفرس سهمان ولفارسه سهم وللراجل ممن ليس له فرس سهم ، وكانت الخيل ستة وثلاثين فرسا وكان أول فيء وقع فيه السهمان ، ثم بعث رسول الله - صلى الله عليه وسلم - سعد بن زيد الأنصاري أخا بني عبد الأشهل بسبايا من سبايا بني قريظة إلى نجد فابتاع لهم بهم خيلا وسلاحا ، وكان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قد اصطفى لنفسه من نسائهم ريحانة بنت عمرو بن خنانة إحدى نساء بني عمرو بن قريظة ، فكانت عند رسول الله - صلى الله عليه وسلم -
تفاصيل مروعة أخري حول سبي بني قريظة من السير النبوية والمصادر الإسلامية : 
 
 
تفاصيل مروعة أخري حول سبي بني قريظة من مصادر إسلامية آخري :
ثم بعثرَسُولُ اللَّهِ ، صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، سَعْدَ بْنَ زَيْدٍ الأَنْصَارِيَّ ، أَخَا بَنِي عَبْدِ الأَشْهَلِ ، بِسَبَايَا مِنْ سَبَايَا بَنِي قُرَيْظَةَ إِلَى نَجْدٍ ، فَابْتَاعَ لَهُ بِهِمْ خَيْلا وَسِلاحًا .
 
قال : الشافعي : {سبي رسول الله نساء بني قريضة وسراريهم ، فباعهم مع المشركين ،فاشتري أبو شحم اليهودي أهل بيت عجوزا" ولدها من النبي .

 
وبعث رسول الله بما تبقي من السبايا ، أثلاثا" : ثلثا" إلي تهامة ، ثلثا" إلي نجد ، وثلثا" إلي طريق الشام : فبيعوا بالخيل والسلاح ، والابل والمال وفيهم الصغير والكبير} .

.. لما سبي بنو قريظة - النساء والذرية - بعث رسول الله طائفة إلى نجد ، وبعث طائفة إلى الشام مع سعد بن عبادة ،يبيعهم ويشتري بهم سلاحا وخيلا ، ... كان السبي ألفا من النساء والصبيان ، فأخرج رسول الله خمسه قبل بيع المغنم جزأ السبي خمسة أجزاء فأخذ خمسا ، فكان يعتق منه ويهب منه ويخدم منه من أراد  

.. أن رسول الله قال : يومئذ لا يفرق بين الأم وولدها حتى يبلغوا . فقيل يا رسول الله وما بلوغهم ؟ قال تحيض الجارية ويحتلم الغلام 
.. قال كان يومئذ يفرق بين الأختين إذا بلغتا ، وبين الأم وابنتها إذا بلغت وكانت الأم تباع وولدها الصغار من المشركين من العرب .. فإذا كان الوليد صغيرا ليس معه أم لم يبع من المشركين ولا من اليهود ، إلا من المسلمين . 
.. قال محمد بن مسلمة ابتعت يومئذ من السبي ثلاثة امرأة معها ابناها ، بخمسة وأربعين دينارا 
 
( قال الشافعي ) { سبى رسول الله صلى الله عليه وسلم نساء بني قريظة وذراريهم فباعهم من المشركين فاشترى أبو الشحم اليهودي أهل بنت عجوز ولدها من النبي صلى الله عليه وسلم وبعث رسول الله صلى الله عليه وسلم بما بقي من السبايا أثلاثا ثلثا إلى تهامة وثلثا إلى نجد وثلثا إلى طريق الشام } فبيعوا بالخيل والسلاح والإبل والمال ، وفيهم الصغير والكبير.
 
فتيات بهذا العمر الصغير يبعن علي حدي لأنها حاضت ما اقساك أيها الرسول (وهؤلاء الفتيات كن عراة !!!!!!!!
 
                    
 
 

كتاب مغازي الواقدي (اعتبر موقع إسلام ويب وهو أكبر موقع إسلامي أن كتاب المغازي للواقدي هو ثاني أهم مصدر للسيرة النبوية بعد سيرة ابن هشام) :
صورة تقرب لخيالك الجريمة الشنعاء التي ارتكبها الرسول من مذابح جماعية إلي بيع الأطفال والنساء إلي إستبدالهم بالسلاح والجياد ، ولك أن تتخيل طفل مثل الذي في الصورة ماذا كان شعوره وقد قتل والده وبيع هو والدته وماذا كان شعور أمه التي قتل زوجها ويباع أطفالها وهي تتعري أمام الجميع وتتبدل بحيوان ليشتريها رجل للمتعة الجنسية فيأخذها ويغتصبها ثم يربطها كالحيوانة حتي تعاد له شهوته فيغتصبها مرة أخري وهلما جري ، وأيضا" تعيش بقية حياتها عاريا" تماما" إلا من السرة للركبة (انظر الفصل الثاني عشر موضوعات متنوعة  الباب الثالث :ملكات اليمين بين الإسلام والمسيحية  ) من أقوال السيد المسيح فكل ما تريدون أن يفعل الناس بكم افعلوا هكذا أنتم أيضا بهم متي 7 : 12 هل يا سيدتي تقبلي علي نفسك أن تفقي عارية ليشتريك أحد الرجال المسلمين؟  
                      

شأن ريحانة السيرة النبوية لابن هشام :
وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم قد اصطفى لنفسه من نسائهم ريحانة بنت عمرو بن خنافة إحدى نساء بني عمرو بن قريظة فكانت عند رسول الله
نري هنا نموذج من التدمير الإسلامي فتجد اغتصاب وعنف وقتل وسرقة وفي خضم كل هذا فجأة يظهر فعل تديني ظاهري سطحي ليس فيه أي روح وهذه هو جزء من التدمير الإسلامي للشخصيه اعطاء صبغة دينية لعمل شديد البشاعة وأيضا" مزج قليل من الحق مع كثير من الباطل لاراحة الضمائر المعذبة بالشعور بالذنب تسطيح الدين تماما.

 
الشيخ سعيد الروبى يفضح أفعال الرسول محمد فى غزوة بنى قريظة و كيف تعامل مع الأسرى فى غزوة بنى قريظة و كيف كان يبع السبى ليشترى سلاح وخيل :
 
 
ما هذه الوحشية والدموية ! وكيف رسول مرسل من الله يقتل ويغتصب ويشتم ويبدل بشر بحيوانات !ونقارن ذلك بالسيد المسيح عندما أتوا إليه التلاميذ وسألوه أن يعلمهم كيف يصلوا ولاحظ كلامة عن الغفران للآخر .
فصلُّوا أَنْتُمْ هكَذَا: أَبَانَا الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ، لِيَتَقَدَّسِ اسْمُكَ. 10لِيَأْتِ مَلَكُوتُكَ. لِتَكُنْ مَشِيئَتُكَ كَمَا فِي السَّمَاءِ كَذلِكَ عَلَى الأَرْضِ...وَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا كَمَا نَغْفِرُ نَحْنُ أَيْضًا لِلْمُذْنِبِينَ إِلَيْنَا. 13وَلاَ تُدْخِلْنَا فِي تَجْرِبَةٍ، لكِنْ نَجِّنَا مِنَ الشِّرِّيرِ. لأَنَّ لَكَ الْمُلْكَ، وَالْقُوَّةَ، وَالْمَجْدَ، إِلَى الأَبَدِ. آمِينَ. 14فَإِنَّهُ إِنْ غَفَرْتُمْ لِلنَّاسِ زَّلاَتِهِمْ، يَغْفِرْ لَكُمْ أَيْضًا أَبُوكُمُ السَّمَاوِيُّ. 15وَإِنْ لَمْ تَغْفِرُوا لِلنَّاسِ زَّلاَتِهِمْ، لاَ يَغْفِرْ لَكُمْ أَبُوكُمْ أَيْضًا زَّلاَتِكُمْ. متي 6 : 9 -15 .
وأيضا" ما قاله السيد المسيح في إنجيل يوحنا 10: 7 فقالَ لَهُمْ يَسُوعُ أَيْضًا:«الْحَقَّ الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنِّي أَنَا بَابُ الْخِرَافِ. 8جَمِيعُ الَّذِينَ أَتَوْا قَبْلِي هُمْ سُرَّاقٌ وَلُصُوصٌ،..أَنَا هُوَ الْبَابُ. إِنْ دَخَلَ بِي أَحَدٌ فَيَخْلُصُ وَيَدْخُلُ وَيَخْرُجُ وَيَجِدُ مَرْعًى. 10اَلسَّارِقُ لاَ يَأْتِي إِلاَّ لِيَسْرِقَ وَيَذْبَحَ وَيُهْلِكَ، وَأَمَّا أَنَا فَقَدْ أَتَيْتُ لِتَكُونَ لَهُمْ حَيَاةٌ وَلِيَكُونَ لَهُمْ أَفْضَلُ. 11أَنَا هُوَ الرَّاعِي الصَّالِحُ، وَالرَّاعِي الصَّالِحُ يَبْذِلُ نَفْسَهُ عَنِ الْخِرَافِ.. الأجير يَهْرُبُ لأَنَّهُ أَجِيرٌ، وَلاَ يُبَالِي بِالْخِرَافِ. 14أَمَّا أَنَا فَإِنِّي الرَّاعِي الصَّالِحُ، وَأَعْرِفُ خَاصَّتِي وَخَاصَّتِي تَعْرِفُنِي، يوحنا 10 : 7 -14

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Free Tail 2 Cursors at www.totallyfreecursors.com
A:hover{cursor: url("http://downloads.totallyfreecursors.com/cursor_files/tail2.ani"), url("http://downloads.totallyfreecursors.com/thumbnails/Tail2.gif"), auto;}
Free TUNISIA Cursors at www.totallyfreecursors.com
Free Tail 2 Cursors at www.totallyfreecursors.com