Pages

السبت، 20 يونيو 2015




أسباب نجاح دعوة محمد وعدم تشكك المسلمين في الإسلام  كل هذه القرون


 (3)الــــــــجزء

 16) الإغراء بالجنة للمقاتلين
استخدم الرسول الإغراء بالجنة لتحفيز المقاتلين وهي الآيات والأحاديث التي يستند عليها الإرهابيين في تنفيذيهم عملياتهم الانتحارية مثل:
من القرآن : 
 فَأُوْلَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاء وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا } (69) سورة النساء . 
{ وَلاَ تَقُولُواْ لِمَنْ يُقْتَلُ فِي سَبيلِ اللّهِ أَمْوَاتٌ بَلْ أَحْيَاء وَلَكِن لاَّ تَشْعُرُونَ } (154) سورة البقرة . 
وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُواْ بِهِم مِّنْ خَلْفِهِمْ أَلاَّ خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلاَ هُمْ يَحْزَنُونَ }  سورة آل عمران 169 - 170 . 
من الاحاديث الصحيحة :
*{واعلموا أن الجنة تحت ظلال السيوف} 
الراوي:  عبدالله بن أبي أوفى المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3024 خلاصة حكم المحدث: صحيح] 
 ما من نفْسٍ تموتُ لها عند اللهِ خيرٌ يَسُرُّها أنْ ترجِعَ إلى الدنيا ، وأنَّ الدنيا وما فيها إلَّا الشهيدُ ، فإنَّهُ يتَمنَّى أنْ يرجِعَ إلى الدنيا فيُقتَلُ مرَّةً أُخرَى ؛ لِمَا يَرَى من فضلِ الشَّهادةِ
***********
 للشهيدِ عندَ اللهِ سبعُ خِصالٍ : يُغفَرُ لهُ في أوَّلِ دُفعةٍ من دَمِه ، ويُرَى مَقعدَهُ من الجنةِ ، ويُحَلُّ حُلَّةَ الإيمانِ ، ويُزوَّجُ اثنينِ وسبعينَ زوجةً من الحُورِ العينِ ، ويُجارُ من عذابِ القبرِ ، ويأمَنُ الفزعَ الأكبرَ ، ويُوضَعُ على رأسِه تاجُ الوقارِ ، الياقُوتةُ مِنهُ خيرٌ من الدنيا وما فيها ، ويُشفَّعُ في سبعينَ إنْسانًا من أهلِ بيتِهِ

*{ما من أحد يدخله الله الجنة، إلا زوجه ثنتين و سبعين زوجة، ثنتين من الحور العين، و سبعين من ميراثه من أهل النار، ما منهن واحدة إلا و لها قبل شهي، و له ذكر لا ينثني}
الرواي : أبو أمامة الباهلي المحدث: السيوطي - المصدر: الجامع الصغير - الصفحة أو الرقم: 7989 خلاصة حكم المحدث: حسن

 {ما مِن أحدٍ يدخلُهُ اللَّهُ الجنَّةَ، إلَّا زوَّجَهُ اللَّهُ عزَّ وجلَّ ثِنتينِ وسَبعينَ زوجةً، ثِنتينِ منَ الحورِ العينِ، وسَبعينَ من ميراثِهِ من أَهْلِ النَّارِ، ما مِنهنَّ واحدةٌ إلَّا ولَها قُبُلٌ شَهيٌّ، ولَهُ ذَكَرٌ لا يَنثَني... }

صورة تعبر عن جنة الشهيد كما يراها كل مسلم يريد أن يموت شهيد :
                             
*الدافع الرئيسي للاستشهاد في الإسلام هو الجنس مع حور العين وهذا أكبر دليل علي نجاح الرسول في عمل غسيل مخ للمسلمين هو هذا الخبر : 
انتحاريون في سوريا يحمون أعضائهم التناسلية بالفولاذ من أجل الحور العين :
وينقل الكاتب يوسف بن أحمد الرميح صورة غريبة لانتحاري قام بـ (تشريك نفسه) وتجهز للانتحار عبر لف عضوه التناسلي بقطعة من الفولاذ لحمايته من التمزق بفعل الانفجار لاسيما وأنه ذاهب لملاقاة الحور العين في الجنة.
  
انتحاريون في سوريا يحمون أعضائهم التناسلية بالفولاذ أو الحجر من أجل حور العين :
 
     
انتحاري أفغاني تابع لحركة طالبان حاول تفجير نفسه داخل سوق تجاري مكتظ بالنساء والاطفال  وسط مدينة كابل. لكن تصدت له قوات الامن والشرطة وأفشلت المحاولة قبل أن يضغط على زر التفجير وتم ابطال مفعول الحزام الناسف في الوقت المناسب. وعقب تفتيشه تفتيشا دقيقا عثروا على جسم معدني سميك محيط بقضيبه الذكري. وعندما سأله ضابط التحقيق عن سبب احاطة قضيبه الذكري بهذا الجسم المعدني الصلب أجاب بأنه يريد أن يحافظ على قضيبه الذكري معافى سليما من أجل مضاجعة 72 حورية في الجنة.
                    


+ 17) إشاعة الفوضى لدى العدو
وذلك من خلال التعامل مع الأقليات الموتورة والزعماء الطموحين والفاسدين وذوي العصبيات والميول الإجرامية ، وذلك واضح في استخدم محمد للصعاليك ، فهم قطاع طرق ويقوموا بالغزو ونهب الغنائم للمزيد انظر الفصل السادس - قصة الإسلام الباب الرابع : المرحلة المدنية جزء 1 (الهجرة وعزوة بدر)>5)غزوة بدر 2)استخدام محمد للصعاليك والمجرمين الذين يتميزوا بالعنف والبطش والقتل والمهارة في القتال >3)وضع الصعاليك والمجرمين في المقدمة 
أيضا" استخدام ألوان معينة وثابتة في كل حرب لإرهاب العدو مثل الرايات السوداء المكتوب عليها {لا إله إلا الله محمد رسول الله} واستخدم الرسول أيضا" صيحة {الله أكبر} لبث الرعب في قلوب الأعداء  .
لمقارنة كيف نجح طاغية آخر في السيطرة علي الشعوب انظر الفصل الثاني عشر موضوعات متنوعة  الباب السابع عشر : مقارنة بين الرسول وهتلر . 

+ 18) الدخول للإسلام كان إجباري
18)أ)لتفادي القتل 

الحويني الأسري يسلموا وهم في سلاسل ورشوة للمؤلفة قلوبهم

18)أ)1-حملة التصفية :
سورة التوبة 9 : 5 فإذا انسلخ الأشهر الحرم فاقتلوا المشركين حيث وجدتموهم وخذوهم واحصروهم واقعدوا لهم كل مرصد فإن تابوا وأقاموا الصلاة وآتوا الزكاة فخلوا سبيلهم إن الله غفور رحيم 
=(فاقتلوا المشركين)، يقول: فاقتلوهم =(حيث وجدتموهم)، يقول: حيث لقيتموهم من الأرض، في الحرم، وغير الحرم في الأشهر الحرم وغير الأشهر الحرم =(وخذوهم) يقول: وأسروهم =(واحصروهم)، يقول: وامنعوهم من التصرف في بلاد الإسلام ودخول مكة =(واقعدوا لهم كل مرصد)، يقول: واقعدوا لهم بالطلب لقتلهم أو أسرهم = " كل مرصد "، يعني: كل طريق ومرقَب.
... (فإن تابوا)، يقول: فإن رجعوا عما نهاهم عليه من الشرك بالله وجحود نبوة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، إلى توحيد الله وإخلاص العبادة له دون الآلهة والأنداد, والإقرار بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم =(وأقاموا الصلاة)، يقول: وأدّوا ما فرض الله عليهم من الصلاة بحدودها = وأعطوا الزكاة التي أوجبها الله عليهم في أموالهم أهلها =(فخلوا سبيلهم)، يقول: فدعوهم يتصرفون في أمصاركم.
شرح تفسير الطبري :
اقتلوا المشركين حيثما لقيتموهم في أي مكان من الأرض وفي أي شهر حتي لو الأشهر الحرم وأسروهم وامنعوهم من التصرف في بلاد الإسلام  وترصدوا لقتلهم أو أسرهم وأعفوا عنهم في حالة واحدة وهي وأن يصيروا مسلمين ويقروا بنبوة محمد ويقيموا الصلاة ويأدّوا الفرائض ويدفعوا الزكاة . 
2)الجزية أو القتل لأهل الكتاب:
قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون سورة التوبة 9 : 29 
قال أبو جعفر .... ( ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق ) ، يقول : ولا يطيعون الله ....يعني : أنهم لا يطيعون طاعة أهل الإسلام ( من الذين أوتوا الكتاب ) ، وهم اليهود والنصارى .و"الجزية" ....ومعنى الكلام : حتى يعطوا الخراج عن رقابهم ، الذي يبذلونه للمسلمين دفعا عنها .
وأما قوله : ( عن يد ) ، فإنه يعني لكل معط قاهرا له ، شيئا طائعا له أو كارها . وأما قوله : ( وهم صاغرون ) ، فإن معناه : وهم أذلاء مقهورون .
يقال للذليل الحقير : "صاغر" .
شرح لتفسير الطبري :
يشرح الطبري أن (لا يطيعون الله ) بمعني لا يطيعون طاعة أهل الإسلام ( من الذين أوتوا الكتاب ) وهم اليهود والنصارى
"الجزية" عن رقابهم لأن المسلمين لم يقتلوهم : ( عن يد ) قهرا" لهم ، طائعا أو كارها" . وأما قوله : (وهم صاغرون ) ، فإن معناه : وهم أذلاء مقهورون .
ونذكر هنا ما ورد في كتاب هوامش الفتح العربي لمصر للكاتبة سناء المصري وهي مسلمة :
كتب الخليفة عمر بن عبد العزيز إلى  أيوب بن شرحبيل ما سبب غم لقبط مصر ؟ لقد أمره بأن ترفع الجزية عمن يدخل في دين الإسلام على أن يحمل مقدار الجزية الذي كان يدفع من قبل، ويلزم به من بقي على دين المسيحية، ويقال إنه أمر بأن تحمل جزية موتى القبط على أحيائهم وأعلن أن ( من أراد أن يقيم في حاله وبلاده فليكن على دين محمد مثلي ومن لا يريد فليخرج من أعمالي ) الكندي.
للمزيد انظر الفصل الحادي عشر - القرآن وأتباع الديانات الأخرى  الباب الثالث : مقتطفات حول الغزو العربي لمصر بتوثيق كاتبة مسلمة .
*لعل ما قاله الإمام الشافعي (إحدي الأئمة الأربعة الذين أجمع علي إمامتهم كل السنة ) في كتاب الأم لهوا خير دليل علي أن الكثيرين أسلموا لتفادي القتل :
قَالَ الشَّافِعِيُّ رحمه الله تعالى‏:‏ «وَأَسْلَمَ هَذَا الْأَسِيرُ فَرَأَى النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ أَسْلَمَ لاَ بِنِيَّةٍ فَقَالَ لَوْ قُلْتَهَا وَأَنْتَ تَمْلِكُ نَفْسَك أَفْلَحْت كُلَّ الْفَلاَحِ» وَحَقَنَ بِإِسْلاَمِهِ دَمَهُ وَلَمْ يُخْلِهِ بِالْإِسْلاَمِ إذْ كَانَ بَعْدَ إسَارِهِ وَهَكَذَا مَنْ أُسِرَ مِنْ الْمُشْرِكِينَ فَأَسْلَمَ حَقَنَ لَهُ إسْلاَمُهُ دَمَهُ وَلَمْ يُخْرِجْهُ إسْلاَمُهُ مِنْ الرِّقِّ إنْ رَأَى الْإِمَامُ اسْتِرْقَاقَهُ اسْتِدْلاَلاً بِمَا وَصَفْنَا مِنْ الْحَدِيثِ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَفِعْلِهِ بِالرَّجُلَيْنِ بَعْدَ إسْلاَمِهِمَا فَهَذَا أَثْبَتَ عَلَيْهِ الرِّقَّ بَعْدَ إسْلاَمِهِ‏.‏
18)ب)لتفادي الأسر :
بعد تقييد الأسري بسلاسل من رقابهم كالحيوانات  وكانت فرصة النجاة الوحيدة لهم من الاسري هي أن يسلموا.
4281 حدثنا محمد بن يوسف عن سفيان عن ميسرة عن أبي حازم عن أبي هريرة رضي الله عنه كنتم خير أمة أخرجت للناس قال خير الناس للناس تأتون بهم في السلاسل في أعناقهم حتى يدخلوا في الإسلام.
شرح فتح الباري : 
.... وقوله " خير الناس للناس ؛ أي : خير بعض الناس لبعضهم أي : أنفعهم لهم ، وإنما كان ذلك لكونهم كانوا سببا في إسلامهم .
يخبر تعالى عن هذه الأمة المحمدية بأنهم خير الأمم فقال: ( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ )
قال البخاري: حدثنا محمد بن يوسف، عن سفيان، عن مَيْسَرة، عن أبي حازم، عن أبي هريرة: ( كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ ) قال: خَيْرَ الناس للناس، تأتون بهم السلاسل في أعناقهم حتى يدخلوا في الإسلام.
2848 حدثنا محمد بن بشار حدثنا غندر حدثنا شعبة عن محمد بن زياد عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال عجب الله من قوم يدخلون الجنة في السلاسل
شرح فتح الباري :
قوله : ( باب الأسارى في السلاسل ) ذكر فيه حديث أبي هريرة عجب الله من قوم يدخلون الجنة في السلاسل .
وقد أخرجه أبو داود من طريق حماد بن سلمة عن محمد بن زياد بلفظ " يقادون إلى الجنة بالسلاسل ، ... المراد بكون السلاسل في أعناقهم مقيد بحالة الدنيا ، فلا مانع من حمله على حقيقته ، والتقدير يدخلون الجنة ، وكانوا قبل أن يسلموا في السلاسل ، وسيأتي في تفسير آل عمران من وجه آخر عن أبي هريرة في قوله تعالى كنتم خير أمة أخرجت للناس قال " خير الناس للناس يأتون بهم في السلاسل في أعناقهم حتى يدخلوا في الإسلام " ، قال ابن الجوزي : معناه أنهم أسروا وقيدوا ، فلما عرفوا صحة الإسلام دخلوا [ ص: 169 ] طوعا فدخلوا الجنة ، فكان الإكراه على الأسر والتقييد هو السبب الأول ، وكأنه أطلق على الإكراه التسلسل.
تامل جيدا" في هذه الصور هل يملك هؤلاء المقيدين من أمرهم شيء ؟ هل إذا دخل هؤلاء الأسري في الإسلام سيكون بسبب سماحة الإسلام ؟ أم بسبب عظم تعاليمه ؟ ألا يعتبر هذا ابتزاز واستغلال حقير لوضعهم الحالي ؟ أين هنا تطبيق الآية القرآنية لا إكراة في الدين ؟ 

                                               
  
                          

+ 19) تخدير ضمير المسلمين المثقل بالشعور بالذنب بسبب الاغتصاب والقتل المتواصل  من خلال :
أ)تحريم أمور كانت حلال وقتها كشرب الخمر:
ب)وضع قواعد لممارسة شعائر دينية والدعاية لها أنها تغفر ما تقدم وماتأخر من ذنب مثل الصلوات الخمسة والحج والعمرة صلاة الجمعة فعندما يبذل المسلم مجهود في هذه الأمور يحدث تخدير لضميره من جراء الجرائم التي فعلها ويكون مستعد لأرتكاب جرائم أخري بأسم الدين.
المرحلة الثالثة :
ونعني بهذه المرحلة ـ  المرحلة التي بدأت بولادة أول جيل من الأطفال المسلمين وهي ممتدة حتي الآن   
+ أ) الدعاية الإيجابية المخادعة
الدعاية الكاذبة حول أن الرسول كان زاهدا" ومات فقير :
الدعاية الإيجابية المخادعة حول معجزة القرآن وإنه يستحيل علي أي إنسان عادي أن يكتب مثله 
الدعاية الكاذبة حول عمر بن الخطاب :)الدعاية الإيجابية المخادعة حول معجزة القرآن وإنه يستحيل علي أي إنسان عادي أن يكتب مثله :









+ ب) استخدام سياسة استهداف الأطفال في سن صغير
كما سبق وقلنا المرحلة الثالثة من اسباب انتشار الإسلام  هي المرحلة التي بدأت بولادة أول جيل من الأطفال المسلمين وهي ممتدة حتي الآن ومن أقوي وسائلها هي استخدام سياسة استهداف الأطفال في سن مبكر قبل أن يعيي الأشياء ،وهذا الأمر هو جزء أساسي من عقيدة المسلمين فنري أطفال تصوم من سن صغير ونري أطفال تتعلم القتال من سن صغير ونري أطفال تصلي وتذهب للجامع من سن صغير و يوجد مقاطع لا حصر لها عن هذا الأمر ، فيستوعب الطفل تعاليم وعقائد الدين في سن صغير جدا" فتنشء كجزء من البناء النفسي والأسري والاجتماعي ويغلق عليها الذهن فتصبح غير قابله للنقاش والتحليل والنقد ويصبح الشخص غير مستعد لقبول أن الإسلام خطئ لآن ذلك يعرضة لتأثير نفسي عنيف ،لكي تفهم وجة نظري سوف اضرب لك مثل من خلال هذه الصورة التي تُظهر مجموعة من الاشجار المعوجة :

                    
استيعاب الدين في سن صغير يكون تماما" مثل هذه الشجرة التي أثناء النمو حدث اعوجاج في ساقها وكل ما نمت نمي وزاد الاعوجاج  فاصبح هذا العوج جزء من الشجرة ويضاف إلي ذلك أيضا" أن كل الشجر  المحيط بهذه الشجرة معوج أيضا" ولا يوجد بجوار هذه الشجرة شجر مستقيم .
هذا المثل أردت به أن أقرب الصورة للمسلم  فالمسلمين مثل هذا الشجر المعوج  فعندما ينظر المسلمين إلي بعضهم البعض ويجدوا أن كلهم يشبهوا بعض تماما" فيزداد يقينهم أن هذا العوج هو الوضع الطبيعي ، ولكن كما قلنا في البداية المشكلة في بث أفكار إسلامية منذ نعومة الأظافر حيث يكون العقل في هذه المرحلة المبكرة مثل الاسفنج الجاف أي سائل بغض النظر عن ماهيتة سيقبله ويمتصة ويشربة ويصبح جزء من هذا الاسفنج هكذا تماما عندما تبث أفكار وعقائد  أثناء عملية النمو بغض النظر عن منطقية الافكار هي اصبحت جزء لا يتجزاء من عقل ووجدان هذا الشخص وإذا حاولت أن تنزع هذه الأفكار فسيدافع عنها باستماته خوفا" أن تتفكك شخصيته فليس حبا" وإيمانا" بهذه الأفكار بل حبا" وخوفا" علي نفسه لتفهم قصدي دعونا نلقي نظرة علي تقسيم الأديان في العالم بحسب ويكيبيديا :
-المسيحية 2 بليون
-الإسلام 1.6 بليون
-الهندوسية 900 مليون إلي بليون
-البوذية 400 مليون
وبخصوص الديانة الهندوسية فالبقرة عند الهندوس تحتل مكانة هامة تصل إلى حد التأليه والتقديس ، يقول مهاتما غاندي وهو هندوسي : { عندما أرى بقرة لا أعدني أرى حيوانا لأني أعبد البقرة، وسأدافع عن عبادتها أمام العالم أجمع .... "، ويقول " وأمي البقرة أفضل من أمي الحقيقية من عدة وجوه، فالأم الحقيقة ترضعنا مدة عام أو عامين وتتطلب منا خدمات طول العمر نظير هذا ، ولكن أمنا البقرة تمنحنا اللبن دائما ، ولا تتطلب منا شيئا مقابل ذلك سوى الطعام العادي . وعندما تمرض الأم الحقيقية تكلفنا نفقات باهظة ، ولكن أمنا البقرة لا نخسر لها شيئا ذا بال ، وعندما تموت الأم الحقيقية تتكلف جنازتها مبالغ طائلة ، وعندما تموت أمنا البقرة تعود علينا بالنفع كما كانت تفعل وهي حية لأننا ننتفع بكل جزء من جسمها حتى العظم والجلد والقرون } وتؤمن أيضا" الهندوسية بالتناسخ إذا مات الجسد، خرجت منه الروح لتحلّ في جسد آخر ، كيف شخص عظيم جدا" وقائد اسطوري ومفكر رائع مثل غاندي يؤمن بهذه الأفكار التي تبدو من أول وهلة سازجة جدا" فكيف يصدقها ويعتقها غاندي وبليون شخص آخر الاجابة هي لآن هؤلاء جميعا" في مرحلة الطفولة المبكرة دخلت هذه الأفكار والمعتقدات وصارت جزء من بنائهم النفسي وأغلقوا عليها داخلهم وأصبحوا غير مستعدين لقبول أن هذه المعتقدات خطأ لآن هذا يهدد كيانهم بالكامل وهكذا الإسلام بكل ما فيه من تناقضات هو جزء من البناء النفسي للمسلمين وعندما يتعرض لأفكار تطعن في الإسلام يغضب بشدة لآنه يخشي علي نفسه من صدمة ،  وأيضا" ذلك يفسر لماذا أتت الثورات العربية بالإسلام السياسي  ، فالمسلم كما شرحنا من قبل يميل للإعتقاد أن الإسلام دين الله ليحمي نفسه في الأساس ولكن عندما يري ممثل الله علي الأرض (الإسلام السياسي) بكل غش وكذب وزني ففي تلك اللحظة لا يستطيع أن يهرب من مواجهة حقيقة أن الإسلام ليس دين من عند الله ويبدأ يبحت عن الإله الحقيقي فيجدة في السيد المسيح الذي بذل نفسه لأجله . وفي واقع الأمر المسلم مثل هذه الشجرة المعوجة  هو في وضع شاذ وغير طبيعي ولم يُخلق لأجله وهو غير سعيد وغير مرتاح  ولن يجد الراحة إلا في حضن الإله الواحد الوحيد فالمسلم عندما يرجع للسيد المسيح يعود للوضع الطبيعي الذي خلق لأجله وبناءه النفسي لن يتهاوي علي الإطلاق بل بالعكس  ففي داخل كل مسلم فراغ هائل لن يستطيع أن يملائه بالصلوات الخمس والأصوام والأدعية والقتل في سبيل الله






 + ج) التعتيم الإعلامي الرهيب و العنيف علي أي شيء ضد الإسلام .
 + د) العنف من قبل الدول الإسلامية في التعامل مع أي تبشير.
 + ه) خوف المسيحيين الشديد من الاضطهاد .
 + و) عمومية وغموض وتعمد اهمال جميع التفاصيل في كل القصص القرآنية حتي لا يُمسك عليه أي خطأ مقارنتا" بالتفاصيل الدقيقة التي ذكرت في الكتاب المقدس .
 + س) سحابة الظلال التي ألقاها إبليس علي المسلمين والتي انكسرت الآن بفعل الصلاة والصوم .
 + ح) الخداع الإعلامي الرهيب حول عظمة الرسول وإعجاز القرآن
 + ط) الأجواء والطقوس الإسلامية مثل رمضان تجعل الشخص مرتبط عاطفيا" بالإسلام.
+ ي) جهل المسلم الشديد بالقرآن والأحاديث
ولكن عندما بيداء المسلم يدرس الإسلام تظهر الاسئلة والحيرة وسنعرض هنا نموذج لذلك من موقع إسلامي (إسلام ويب فتوي رقم 71170} الذي يقول فيها بالنص {أنا شاب بدأت في الالتزام منذ حوالي 3 سنين و منذ ذلك الوقت بدأت أقرأ في الدين و لكن كلما قرأت وجدت أن هناك أشياء تدعو إلى الشك وأغلبها مرتبط ببعض أحاديث الرسول  ، وسوف أذكر بعضها بالمعنى مثل : 
من تعزى بعزاء الجاهلية فأعضوه بهن أبيه ولا تكنوا أيعقل أن يصدر هذا اللفظ "هن" من الرسول (صلي الله عليه وسلم ) و يأمر أصحابه بعدم التكنية؟
+ ك) الجهل الشديد في الوطن العربي وانعدام الثقافة وانعدام البحث بكل أنواعه
























ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Free Tail 2 Cursors at www.totallyfreecursors.com
A:hover{cursor: url("http://downloads.totallyfreecursors.com/cursor_files/tail2.ani"), url("http://downloads.totallyfreecursors.com/thumbnails/Tail2.gif"), auto;}
Free TUNISIA Cursors at www.totallyfreecursors.com
Free Tail 2 Cursors at www.totallyfreecursors.com